هل تعاني من آلام الرُكبة؟ لست وحدك هناك ملايين المرضى على مستوى العالم يعانون من آلام التهاب المفاصل، عادة ما يتأثر مفصل الركبة مع التقدم بالعمر، قد ينصحك الطبيب بالخضوع لجراحة استبدال المفصل؛ ولكن قبل هذا عليك أولًا تجربة إجراء طبي غير جراحي هو حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية.

نتناول بين سطور مقالنا اليوم الحديث حول فكرة الحقن، متى يتم حقن المادة الجيلاتينية في الركبة؟ كيف يتم حقن الركبه؟ هل يوجد أضرار من الحقن؟ وإن وُجدت فما هي؟ كم يبلغ سعر حقن الجيلاتين للركبة؟ كل هذا وأكثر تعرف عليه من خلال المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام أكبر مركز لجراحة العظام يُقدم خدمة طبية شاملة على يد نخبة من أفضل متخصصي جراحة العظام من المملكة المتحدة بمصر.

حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية هو إجراء طبي غير جراحي يستخدم لعلاج آلام الركبة الناتجة عن التهاب المفاصل أو هشاشة العظام، حيث يتم حقن حمض الهيالورونيك لتحسين الحركة وتخفيف الألم. يُنصح بهذا العلاج عند فشل الطرق التقليدية وللمرضى الذين يعانون من الخشونة دون التهاب شديد أو ارتشاح.

حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية:

يسعى الكثيرون إلى البحث عن طريقة للتخلص من آلام الركبة الناجمة عن التهاب المفصل أو حتى هشاشة العظام، ويُعد حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية أحد صور العلاج الفعالة والذي يتم خلاله حقن الركبة بحمض الهيالورونيك؛ وخاصة مع كون سعر حقن الجيلاتين للركبة مناسب للكثيرين مقارنة ببدائل العلاج الأخرى.

متى يتم اللجوء إلى حقن الركبة بالجيلاتين؟

من أكثر الأسئلة التي نتعرض لها في المركز العالمي هو متى يتم اللجوء إلى حقن الركبة بالجيلاتين؟ ودائما ما نجيب على هذا السؤال أنه يتم اللجوء إلى حقن الركبة بالجيلاتين حين يعاني الأشخاص من الخشونة الأمامية للركبة أو الخشونة بشكل عام بشرط عدم وجود التهاب شديد أو ارتشاح أو تقوص، ولو أردنا الإجابة على سؤال متى يتم اللجوء إلى حقن الركبة بالجيلاتين؟ بشكل أكثر تفصيلًا لوجدنا أن الإجابة تتمثل فيما يلي:

  1. عند فشل كافة صور العلاج الدوائية والفيزيائية للتخلص من ألم الركبة وخشونة المفصل.
  2. عندما يعوق التهاب الركبة الحركة والقدرة على ممارسة مهام الحياة الطبيعية.
  3. عندما يعاني الشخص من أمراض مزمنة تُعيق قدرتهم على تناول المسكنات مثل مرضى الروماتويد، القلب، السكري وغيرهم.
  4. عند التخوف من إجراء عمليات جراحية لسبب صحي أو نفسي.

على الجانب الآخر لا يُناسب حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية مرضى السمنة، كبار السن، من يعانون من الالتهاب الشديد، إذا كنت تعاني من أي من الآلام السابقة فلا تتأخر في طلب المساعدة من المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام حيث الأطباء الأكثر خبرة والإجراء الأكثر امانًا لحل مشكلتك.

في عالم الطب الحديث، أصبحت حقن الجيلاتين للركبة طريقة فعّالة لعلاج خشونة الركبة، حيث يتم استخدام هذه الحقن لتحسين وظيفة المفصل وتخفيف الألم منها حقن خشونة الركبة. سعر حقن الجيلاتين للركبة يتفاوت بناءً على البلد والمركز الطبي المقدم للخدمة، لكنه يُعد استثمارًا قيّمًا للذين يعانون من هذه المشكلة.